الملاحظات

الخيارات المؤلمة للتعامل مع الصديق الحسود

افتراضي الخيارات المؤلمة للتعامل مع الصديق الحسود
الخيارات المؤلمة للتعامل مع الصديق الحسود

الخيارات المؤلمة للتعامل مع الصديق الحسود
كلنا نتخوف من الحسد والأشخاص الحسودين، ولكن ماذا إذا كان هذا الحسد من صديق مقرب منا، وآذانا بالفعل بحسده، بالطبع ستبقى الخيارات المؤلمة والمحرجة إما قطع العلاقة مع هذا الصديق لتجنب شره أو تجنب إدخاله إلى بيوتنا وإلى حياتنا.
تأكد أكثر من مرة:
وقبل أن نتخذ هذه الخيارات المؤلمة مع الصديق الحسود يجب علينا أن نتأكد أكثر من مرة مما إذا كان هذا الشخص بالفعل هو المتسبب في الحسد، أي هل هذا الصديق هو السبب الرئيسي في إصابتنا بالحسد، وهذا الأمر لا بد من التأكد منه جيدا.. وفي حال التأكد على فترات طويلة وليست قصيرة، من الممكن أن نتخذ الإجراءات المؤلمة ضده.
لا تلجأوا للمواقف المحرجة:
وفي حال التأكد تماما من أن هذا الصديق هو الشخص المتسبب في هذه الأمور علينا عدم الانسياق إلى اتخاذ المواقف المؤلمة التي تسبب الإحراج لهذا الشخص، لأنه في النهاية صديق مقرب منا لا نفضل أن نضعه في مواقف محرجة تكون غير لائقة به، لأننا في النهاية لن نستطيع قطع علاقتنا معه بالكامل.
من هو الحسود؟
الشخص الحسود هو من يكره النعمة على غيره إما لأنه عدوه فلا يريد له الخير وهذا لا يختص بالأمثال بل يحسد الخسيس الملك بمعنى أنه يحب زوال نعمته لكونه مبغضاً له بسبب إساءته إليه أو أي من الأسباب الأخرى، كما أن هناك بعض الأشخاص الذين يحسدون الغير من غير سبب، ولا تكون لهم نية لهذا الحسد.
أسباب الحسد:
السبب الأول‏:‏
التعود على الحسد، حيث إن هناك بعض الأشخاص الذين اعتادوا الحسد بسبب وبدون سبب وقد يلجأون في النهاية إلى حسد حتى أصدقائهم المقربين مما يضع هؤلاء الأصدقاء في مواقف محرجة، خاصة عندما يتأكدون أن هذا الصديق هو المتسبب الأول في الأذى لهم بسبب حسده.
السبب الثاني:
العداوة والبغضاء.. وهذا أشد أسباب الحسد فإن من آذاه شخص بسبب من الأسباب وخالفه في غرض بوجه من الوجوه أبغضه قلبه وغضب عليه ورسخ في نفسه الحقد‏، والحقد يقتضي التشفي والانتقام فإن عجز المبغض عن أن يتشفى بنفسه أحب أن يتشفى منه.
السبب الثالث‏:‏
السبب الثالث للجوء إلى الحسد خاصة بين الأصدقاء هو تكبر هذا الشخص على صديقه مما يجعله يلجا في النهاية إلى حسد صديقه، لأنه تكبر عليه واحتقره.

بالنسبة لأطفالكما

أما بالنسبة لأطفالكما فحاولا جيدا أن تبعداهما عن الصديق الحسود، لأن عينه في النهاية قد تضايقهما وتسبب لهما بعض المشاكل، ولكن احذرا أن يعرف هذا الصديق الحسود أنكما تداريان أطفالكما خوفا منه لأن هذا الأمر سيكون محرجا كثيرا بالنسبة له.
الرقية الشرعية قبل مجيء الصديق
وقبل أن يفاجئكما هذا الصديق بقدومه عليكما أن تبحثا عن الرقية الشرعية وأن تقوما بتشغيلها قبل مجيئه حتى تكون حائط صد لعينه الحاسدة وتتجنبا حسده، كما ينبغي عليكما تشغيل بعض الآيات القرآنية التي تمنع الحسد وتجنبكما عين الحسود.


مواقع النشر (المفضلة)


الخيارات المؤلمة للتعامل مع الصديق الحسود

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع