منتديات نغم - منتديات جنة نغم | شبكة واحدة بتجمعنا كلنا > >
بالفيديو| تسريب لأمير قطر السابق: مصر والسعودية سببا "الخزي" للعرب
الملاحظات

بالفيديو| تسريب لأمير قطر السابق: مصر والسعودية سببا "الخزي" للعرب

افتراضي بالفيديو| تسريب لأمير قطر السابق: مصر والسعودية سببا "الخزي" للعرب
بالفيديو| تسريب لأمير قطر السابق: مصر والسعودية سببا "الخزي" للعرب
استمرارا لسلسة التسريبات التي تشهدها المنطقة العربية، انتشر أمس هاشتاج جديد على مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان "تسريب جديد يفضح تآمر أمير قطر"، يتضمّن تسجيلًا صوتيًا يعود لحوالي 12 عامًا لأمير قطر السابق، حمد بن خليفة، مع الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، يهاجمان فيه عدة دول عربية أهمها السعودية ومصر والأردن والإمارات.
وتضمّن التسجيل اعترافًا من الأمير حمد أن قطر هي أكثر دولة سببت إزعاجًا للسعودية، وهاجم الملك عبدالله قائلًا "عبدالله هذا مسكين، والذي يدير عبدالله هو سعود الفيصل"، وتحدّث في التسجيل عن آل سعود قائلا "تلك العائلة، إذا أعطانا الله عمر، بعد 12 سنة لن تصبح موجودة"، كما هاجم الدول العربية، خاصة مصر، في تعاونها مع السعودية قائلًا "شوف المنسقين مع السعوديين، الناس اللي ما عندهم كرامة، مصر والأردن وبالذات مصر، والله يا معمر هم منتهين منتهين خلاص ما في قرار، مصر والسعودية هم اللي حلوا بالخزي على العرب".
وأضاف حمد، في مكالمته الهاتفية: "يعني السعودية وهابية وقطر وهابية، ليش قطر فيها حرية إعلام وفيها المرأة لها حق الانتخاب، يعني نظام مختلف"، وتابع حديثه "الأمريكان لو نجحوا في العراق، الخطوة الثانية على السعودية"، وأشار في حديثه إلى أنهم- القطريين- من خلقوا قناة الحوار في لندن وهم من يغذون قناة الجديد بلبنان.
وكان للسعودية النصيب الأغلب من انتقادات حمد، فقال مكملًا "لولا ارتفاع أسعار النفط اللي حصل خلال السبع سنوات الماضية، أقسم بالله الآن ما فيه شيء اسمه سعودية أصلًا، أشك أشك أشك.. شكًا كبيرًا أن ترى الأسرة السعودية بعد الـ12 سنة المقبلة، هذا مستحيل، مستحيل".
واعترف حمد عن تدخّل قطر في الأحداث الداخلية بالبلاد العربية، قائلًا "أي دول رايح تتعاون، لازم الدول الغربية تفكر كيف تتعامل معها، إحنا لازم نعمل المحور هذا وتشجيع الحركات الداخلية بهدوء، لأن نحن من مصلحتنا دعم هذه الحركات لأن القضية قضية وقت".
وتضمنت الدقائق الأخيرة من التسجيل محاولات إيقاع السعوديين في فخ، حيث قال "الآن نسجل ما عملوه ضدنا، بس إحنا عندنا نفس طويل، حتى على أساس عندما نبتدي في عملية اشتباك، سنقول لهم انتم بدأتوا، وهذه تسجيلات ضدكم"، كما أضاف "الإمارات عندها مشكلة مع السعودية، رايحة تخترب علاقتهم إلى الأبد، يعني تذكر الإمارات اللي كانت مع السعودية ضدنا، الآن شوف إيش عملوا فيها".
واختتم التسجيل قائلًا "اللي ورط علي صالح في حرب الحوثيين هم السعودية"، وأضاف: "والله نحن بالنسبة لنا نحن نعتبر هذا النظام فاسد وأذل مكة والمدينة، وشوف تاريخ العرب هم دائمًا يطعنون في الخلف".

http://www.youtube.com/watch?v=w2-qb1Sktgk


مواقع النشر (المفضلة)


بالفيديو| تسريب لأمير قطر السابق: مصر والسعودية سببا "الخزي" للعرب

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع