منتديات نغم - منتديات جنة نغم | شبكة واحدة بتجمعنا كلنا > >
الكشف عن تعاون استخبارى بين واشنطن وتل أبيب فى عهد مرسى
الملاحظات

الكشف عن تعاون استخبارى بين واشنطن وتل أبيب فى عهد مرسى

Post الكشف عن تعاون استخبارى بين واشنطن وتل أبيب فى عهد مرسى
الإذاعة العامة الإسرائيلية :الجيش الإسرائيلى يعيد نشر قواته خارج قطاع غزة عقب تنفيذ الهدنة

كشف مصدر عسكرى إسرائيلى كبير، عن أن عملية هدم الأنفاق فى قطاع غزة قد استكملت خلال ساعات مساء أمس الاثنين، وأن اتفاق وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ من الساعة الـ 8 صباح اليوم الثلاثاء.

وأضاف المصدر العسكرى الإسرائيلى، خلال تصريحات له نقلتها الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن قوات الجيش الإسرائيلى ستنسحب بكاملها من قطاع غزة وتنتشر فى الجانب الإسرائيلى من الحدود, حيث تتواصل عملية ترميم وإعادة بناء الجدار الأمنى.

وأكد المصدر أن القوات العسكرية لا تزال فى حالة من الاستعداد ولن يتم تسريح وحدات الاحتياط إلى أن تستقر الأوضاع وتتضح الصورة حول وقف دائم لإطلاق النار.

وقدمت مصادر عسكرية بعض البيانات الإجمالية الخاصة بالنتائج المترتبة على عملية "الجرف الصامد"، حيث ادعت أنه تم خلال العملية مقتل نحو 900 عنصر من عناصر المقاومة الفلسطينية بالإضافة إلى استهداف 4800 موقع داخل قطاع غزة.

ورأت المصادر الإسرائيلية، أن العملية قد حققت أهدافها وأن القوات المشاركة فيها تشعر بأنها نجحت فى أدائها، على حد زعمها.

وأوضحت الإذاعة العبرية، أن النيابة العسكرية الإسرائيلية تعمل على إعداد وتحضير الوثائق القضائية الخاصة بعملية الجرف الصامد, استعدادا للمعركة القضائية المحتملة واتهام إسرائيل بانتهاك القوانين الدولية.

الجيش الإسرائيلى يعتبر الأيام المقبلة فترة اختبار مع غزة

قالت الإذاعة العامة الإسرائيلية، إن المتحدث الرسمى باسم الجيش الإسرائيلى موتى ألموز، أعلن أن الأيام المقبلة تعتبر فترة اختبار مع قطاع غزة، مضيفا أن الوضع الأمنى فى المنطقة المحيطة بقطاع غزة قد تتحسن بشكل ملحوظ بسبب العملية العسكرية، على حد قوله.

وأضافت الإذاعة العبرية، أن المتحدث العسكرى لم يستبعد وجود أنفاق لم يكتشفها الجيش الإسرائيلى، لكنه رأى أن القضية ستُحل بفضل المعلومات الاستخبارية المتميزة لدى إسرائيل، على حد قوله.

وأوضح الناطق العسكرى الإسرائيلى، أن الجيش سيجرى التحقيقات اللازمة عند انتهاء العملية العسكرية.

وكان مصدر عسكرى كبير قد قال بأن عملية هدم الأنفاق قد استكملت خلال ساعات مساء أمس الاثنين، وأن قوات الجيش أنجزت انسحابها من قطاع غزة حتى دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ الساعة الثامنة صباحا.

يديعوت أحرونوت : أنباء عن وصول وفد إسرائيلى إلى القاهرة لبحث وقف إطلاق النار

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن وفدا إسرائيليا سيتوجه خلال أيام إلى القاهرة للمشاركة فى المفاوضات حول التوصل إلى هدنة دائمة مع قطاع غزة.

وأوضح مصدر إسرائيلى، أن البند الأول إسرائيلياً فى المفاوضات يتناول سبل منع إعادة تسلّح حماس, مشيرا إلى أن التزام فلسطينى سابق بجعل قطاع غزة منطقة منزوعة السلاح آن الأوان بالنسبة للمجتمع الدولى لمطالبة الفلسطينيين بالوفاء به.

فيما قال موفد الجبهة الديمقراطية، فى الوفد الفلسطينى فى القاهرة قيس عبد الكريم، إن مصر تسعى بدورها لتمديد التهدئة المعلنة بأسبوع مما يسمح أيضاً بانضمام ممثلى حماس والجهاد الإسلامى من غزة بالتوجه إلى القاهرة دون خشية استهدافهم من إسرائيل .

من جانبه أوضح القيادى بحركة "حماس" موسى أبو مرزوق، المتواجد فى القاهرة, أن التهدئة الجديدة تشمل انسحاباً إسرائيلياً من القطاع، فيما أعلن الناطق باسم حماس سامى أبو زهرى، أن وفداً من ممثلى حماس والجهاد الإسلامى فى قطاع غزة سيتوجه إلى القاهرة اليوم, على أن تلتزم إسرائيل بعدم السعى لاعتراض أفراده.

وأشارت يديعوت إلى أن إسرائيل تعرضت منذ انطلاق عملية "الجرف الصامد" لإطلاق نحو 3070 قذيفة صاروخية، لافتة إلى أن المجال الجوى المحيط بمطار بن جوريون الدولى أغلِق صباح اليوم لمدة تزيد على ساعة قبيل دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ, مما أدى إلى تأخير موعد إقلاع نحو 20 رحلة، ثم انتظمت الرحلات.


مواقع النشر (المفضلة)


الكشف عن تعاون استخبارى بين واشنطن وتل أبيب فى عهد مرسى

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
وزير الصحة: سنبلغ "العليا للانتخابات" بنتيجة الكشف الطبى على السيسى