منتديات نغم - منتديات جنة نغم | شبكة واحدة بتجمعنا كلنا > >
منظمه العفو الدوليه تطالب بريطانيا بوقف تصديرها سلاح لاسرائيل
الملاحظات

منظمه العفو الدوليه تطالب بريطانيا بوقف تصديرها سلاح لاسرائيل

Smile منظمه العفو الدوليه تطالب بريطانيا بوقف تصديرها سلاح لاسرائيل
طالبت مدير منظمة العفو الدولية بالمملكة المتحدة، كيت آلان، الحكومة البريطانية بإعلان تعليق كافة مبيعات الأسلحة لإسرائيل، كخطوة أولى على طريق حِفْظ ما تبقى من ماء الوجه فيما يتعلق بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني، مُشيرة إلى أن بريطانيا باعت العام الماضي فقط لإسرائيل أسلحة بقيمة 6.3 مليار جنيه إسترليني.

وقالت آلان، في مقال نشرته صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، الاثنين، إنه على الرغم من أن الأسلحة البريطانية تمثل جزءا صغيرا من ترسانة تل أبيب المدججة إلا أنها تلعب دورا كبيرا فيما يتعلق بالطائرات دون طيار، والطائرات المقاتلة، والمركبات العسكرية، وأنظمة الصواريخ، وغيرها.

وعن الدور المطلوب من بريطانيا، أوضحت: «في المقام الأول، يتعين على الحكومة في داونينج ستريت أن تدين بشكل قاطع لا لبس فيه جرائم الحرب بغض النظر عن هوية مقترفيها، وكذلك التعليق الفوري لكل رُخَص تصدير الأسلحة والمعدات لإسرائيل، وعلى الجانب الآخر في المقابل يتعين زيادة الضغوط على الدولة المعروفة بتسليحها لحركة حماس وغيرها من الفصائل الفلسطينية بالصواريخ».

واعتبرت أن السلاح بالنسبة لإسرائيل بمثابة قضية محورية، مستهجنة تلكؤ الحكومة البريطانية، التي أعلنت منذ أسابيع عن نيتها مراجعة رُخَص تصدير الأسلحة المبرمة مع إسرائيل.


مواقع النشر (المفضلة)


منظمه العفو الدوليه تطالب بريطانيا بوقف تصديرها سلاح لاسرائيل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع