الملاحظات

جماهير الريال تخشي السوبر

Unhappy جماهير الريال تخشي السوبر
جماهير الريال تخشي السوبر

تعود المنافسات الإسبانية للحياة مرة أخرى، الثلاثاء، بمباراة ذهاب السوبر الإسباني بين بطل الدوري أتلتيكو مدريد وكأس إسبانيا ريـال مدريد، وذلك على ملعب سنتياجو بيرنابيو في نهائي مكرر لنهائي دوري أبطال أوروبا.

ومن المتوقع أن تكون هذه المباراة بداية قوية لموسم إسباني طويل آخر، فأتليتكو قام بعمليات تدعيم لفريقه بقيمة تقارب الـ100 مليون يورو، من أجل تعويض رحيل كل من دييجو كوستا وكورتوا وفيليبي لويس، وهو الحال أيضًَا في ريـال مدريد بعدما قام بشراء كل جيمس رودريجيز وكروس وكيلور نافاس.

عامل «النحس»:

وبعيدًا عن تشكيلة الفريقين وقوتهم، فهناك عامل آخر قد يكون مؤثر في مباراة اليوم وهو عامل «النحس»، حيث تعتبر بطولة السوبر الإسباني من أكثر البطولات «نحسًا» على نجوم الريال السنوات العشر الآخيرة، حيث شارك الملكي في كأس سوبر إسبانيا 4 مرات في هذه الفترة فاز بثلاثة منهما وخسر في واحدة فقط، وتبين خلال هذه الفترة أنه عندما يفوز الريـال بتلك البطولة يصعب عليه الفوز بأي بطولة أخرى خلال ذلك العام.

وتكرر هذا الأمر بداية من عام 2003/2004، حيث نجح الفريق في الفوز بالسوبر الإسباني على حساب مايوركا، ولكنه لم يحقق أي بطولة أخرى في ذلك العالم وتكرر ذلك مرة أخرى عام 2008 بعد الفوز على فالنسيا وخرج دون ألقاب أخرى وعام 2012 بعد الفوز برشلونة.

وخسر ريـال مدريد سوبر إسباني واحد خلال العشر سنوات الآخيرة أمام إشبيلية عام 2007، ونجح وقتها ريـال مدريد في ذلك العام في الفوز بالدوري مع المدرب الألماني بيرنارد شوستر لموسم 2007/2008.

والجدير بالذكر أن عام 2001/2002 كان هو آخر الأعوام حتى الأن الذي قام به ريـال مدريد بكسر هذه القاعدة، حيث فاز بسوبر إسبانيا وقتها ونجح في نهاية العام بالفوز بدوري أبطال أوروبا.

وعلى الرغم من فوز ريـال مدريد بكأس السوبر الأوروبي مؤخرًا، ولكن جماهير ريـال مدريد مازالت تسعى لتحقيق المزيد هذا الموسم حيث سيشارك فريقها في 5 بطولات أخرى من بينها كأس السوبر الإسباني.

ولم تواجه فرق أخرى كثير هذا الموقف في إسبانيا بشكل متكرر مثل ريـال مدريد، حيث فاز برشلونة بآخر نسخة من كأس السوبر الإسباني ولم يفز بأي بطولة أخرى ولكنها تعتبر حالة فريدة بالنسبة للفريق الكتالوني، حيث فاز من قبل بكأس السوبر الإسباني عام 2011/2012، وتوج خلال نفس العام بكأس إسبانيا وتكرر الموقف عامي 2010 حيث توج بالسوبر والدوري الإسباني.

وفي مقارنة مع أتلتيكو مدريد، تعتبر هذه المشاركة هي الخامسة للفريق المدريدي وتوج بهذه البطولة مرة من قبل عام 1985، وخسرها في أربع مناسبات أخرى جاء آخرها عام 2013، ولم يواجهه أيضًا موقف ريـال مدريد مؤخرًا مع تلك البطولة.

يذكر أن السوبر الإسباني اليوم ستكون البطولة الثالثة التي تجمع الفريقين في المباراة النهائية في اقل من ثلاث سنوات عقب كأس إسبانيا في نهاية موسم 2012/2013 الذي فاز فريق أتلتيكو ثم دوري ابطال اوروبا نهاية الموسم الماضي وفاز به ريـال مدريد.


مواقع النشر (المفضلة)


جماهير الريال تخشي السوبر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
الشوط الاول الريال يتقدم علي اشبليا في السوبر الاوربي بقدم رونالدو
نجم الريال السابق هوجو سانشيز المنافسة على حراسة مرمى الريال ستكون رائعة
حدوتة قبل النوم
فوز الريال وتتوجيه بطل اوربا في مباره غريبه
بالفيديو.. الرجال والنساء ينامون في غرف واحدة بالجيش النرويجي