الملاحظات

الطريقة الأفضل لتنظيف فرشاة الشعر

Post الطريقة الأفضل لتنظيف فرشاة الشعر
الكثير منا يكتفي بإزالة بقايا الشعر من الفرشاة، معتقدين أنها بذلك أصبحت نظيفة، ولكن في الحقيقة أن فرشاة الشعر من الأدوات الشخصية التي ربما تحتوي على عدد كبير الجراثيم و البكتيريا بفضل بقايا الشعر، والأتربة، والزيوت، و الخلايا الميتة المتساقطة خلال تمشيط فروة الرأس، وهو ما يضر بشعرك وبعمر الفرشاة.
وعلى الرغم من أهمية تنظيف فرشاة الشعر، إلا أن شركات المنظفات ومستحضرات التجميل لم تهتم كثيراً بهذا الأمر، لذا، من الأفضل تنظيف الفرشات بطريقة بسيطة وأدوات من المنزل.
وهناك 4 خطوات سهلة وسريعة لتحصلين على فرشاة خالية من أي بكتيريا أو جراثيم:
1- استخدمي مشط أو قلم في التخلص من بقايا الشعر المتشابك والعالق بالفرشاة، وهو خطوة اعتدنا القيام بها ربما تكون هي الطريقة الوحيدة التي كنا نعتمد عليها في الماضي.
2- في الخطوة الثانية لابد أن نفرق بين الفرشات البلاستيكية والمعدنية من جانب، والفرشات الخشبية في جانب أخر، فالأولى يمكن تنظيفها من خلال خلط كوب من الماء مع قطرات من الصابون وقليل من البيكينج صودا، أما الفرشات الخشبية فتحتاج خليط أخر مكون من الماء أيضا ولكن بإضافة قطرات من زيت شجرة الشاي.
3- والخطوة الثالثة أيضا علينا فيها التفرقة بين النوعين من الفرشات، فالفرشاة البلاستيكية و المعدنية يمكن تنظيفها من خلال غمرها في الخليط السابق ذكره لمدة دقيقة، ودقيقة واحدة فقط وقت مناسب جدا للحفاظ على الفرشاة، أما الفرشاة الخشبية من الأفضل وضع الخليط المعد لتنظيفها في «بخاخ» للحفاظ على الأجزاء الخشبية.
4- أما الخطوة الأخيرة تكون بغسل الفرشاة اليلاستيكة أو المعدنية بماء دافئ لثوانٍ، ثم قومي بوضع الفرشاة على أسنانها فوق قطعة قماش قطنية حتى تجف، أما الفرشاة الخشبية فضعيها على أسنانها فقط دون شطفها تحت الماء.


مواقع النشر (المفضلة)


الطريقة الأفضل لتنظيف فرشاة الشعر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
افضل ميك اب لاصحاب الشعر البني
خلطات لتكثيف الشعر .. طبيعية 100%
منع تساقط الشعر للمحجبات
تألقي بشباب دائم وبشرة خالية من التجاعيد
خلطات العناية بالشعر, تطويل الشعر, تكثيف الشعر