الملاحظات

حظر منح تراخيص مزارع الدواجن لدخول الغاز

افتراضي حظر منح تراخيص مزارع الدواجن لدخول الغاز
أصدر الدكتور سعيد عبدالعزيز، محافظ الشرقية، قرارا بحظر منح أو تجديد تراخيص تشغيل مزارع الدواجن ومعالف تربية الحيوانات بدائرة المحافظة دون عمل وحدة للبيوجاز بها لتوليد الغاز الطبيعي من مخلفاتها، وذلك لخدمة أغراض المنشأة وحفاظا على البيئة.
وقال المحافظ - في تصريحات له اليوم /الاثنين/ - «إن الأجهزة التنفيذية ستقدم الدعم المادي والفني لأصحاب المزارع، وذلك بهدف تعميم تجربة البيوجاز بها بمختلف أرجاء المحافظة، لافتا إلى أن تلك المزارع تستهلك كميات كبيرة من الغاز المدعم سواء بالأسطوانات التجارية أو المنزلية عن طريق التهريب».
وأشار إلي أنه تم الاتفاق مع عدد من أصحاب المزارع بمركز فاقوس لتنفيذ مشروع البيوجاز بمنشآتهم، مؤكدا أنه لن يتم تجديد ترخيص أي مزرعة دون الانتهاء من تنفيذ وحدة البيوجاز وتركيب الخزان الخاص بها، موضحا أنه تم تنفيذ مشروع البيوجاز بعدة منازل في قرية «صفط الحنة» مركز أبوحماد، كما نجحت التجربة في إنتاج الغاز الطبيعي من المخلفات الآدمية والحيوانية والعضوية.
ونوه المحافظ بأنه يجري حاليا التنسيق مع رجال الأعمال لاختيار 5 قرى نائية، وتنفيذ المشروع في منازلها بتكلفة 3500 جنيه للوحدة المنزلية على نفقة أحد رجال الأعمال، وذلك بهدف حماية البيئة وتوفير غاز البوتاجاز.


مواقع النشر (المفضلة)


حظر منح تراخيص مزارع الدواجن لدخول الغاز

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع