الملاحظات

طهي الطعام فتره كبيره غير صحي

افتراضي طهي الطعام فتره كبيره غير صحي
طهي الطعام فتره كبيره غير صحي

أظهرت دراسة أمريكية أنه كلما قضى شخص مدة أطول في إعداد الوجبات المنزلية كلما أصبحت صحته أسوأ.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل»، البريطانية، أن هذه الدراسة تتناقض مع التوصيات الشهيرة المتعلقة بالصحة بأنه من الأفضل طهي الطعام في المنزل من البداية بدلاً من الاعتماد على الوجبات الجاهزة، كما أنها تشير إلى أن الطعام ليس بالضرورة صحيًا فقط لأنه مطهي داخل المنزل.

وأوضح القائمون على الدراسة من جامعة «راش»، في شيكاغو، بعض أسباب هذا الأمر منها تمتع من يطهون الطعام في المنزل بكرم زائد في إضافة مكونات غير صحية، مثل: الزبد والملح وشعورهم بأن عليهم تناول المزيد بسبب الوقت والجهد الذي بذلوه في إعداد الطعام.

كما أشار الباحثون إلى أن تذوق الطعام بشكل مستمر أثناء طهيه يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن بشكل كبير مع مرور الوقت، إلى جانب شعور معدي الطعام المنزلي بأن أطعمة الراحة أصبحت صحية أكثر لأنها من صنع أيديهم.

وحلل الباحثون 14 عامًا من البيانات التي قدمها أكثر من ألفين و755 امرأة في مرحلة الأربعينيات والخمسينيات والستينيات من العمر، تتضمن معلومات حول الوقت الذي يقضينه في الطهي ونتائج فحص سنوي لما يعرف باسم «متلازمة الأيض»، وهي مزيج من الاضطرابات الصحية تنتج بصفة رئيسية عن زيادة الوزن وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والسكر وارتفاع ضغط الدم.

ووجد الباحثون أن النساء اللاتي يقضين أكبر وقت في طهي الطعام تزيد لديهن فرص الإصابة بمتلازمة الأيض، وبالتالي يرتبط تخصيص وقت أكبر لطهي الطعام بزيادة الاضطرابات الصحية الناجمة عن متلازمة الأيض أسرع من المتوسط.

وقال القائمون على الدراسة إن خبراء الصحة يوصون عادة بالطهي في المنزل كوسيلة لمكافحة السمنة ومخاطر أمراض القلب والسكر، غير أن هذا البحث على هذا العدد من النساء أظهر أن قضاء وقت أكبر في إعداد الطعام أسبوعيًا مرتبط بتزايد مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكر مع مرور الوقت.

وأضاف الباحثون أن النتائج تشير للحاجة إلى إعادة النظر في التوصيات الخاصة بالصحة العامة، وتؤكد أهمية الطهي بشكل صحي وليس فقط بشكل متكرر.


مواقع النشر (المفضلة)


طهي الطعام فتره كبيره غير صحي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
حقوقيون يطلقون حملة "جوعي للعدالة" لدعم المضربين عن الطعام
ريم ماجد تضرب عن الطعام تضامنا مع حملة "الأمعاء الخاوية"
6 اسباب غريبه لفتح الشهيه وتناول الطعام بشراهه
وقفة احتجاجية لنشطاء تضامنا مع زملاء لهم مضربين عن الطعام
الطعام وتأثيره على حالتك النفسية!