الملاحظات

الزنجبيل وفوائده المذهلة!

افتراضي الزنجبيل وفوائده المذهلة!
الزنجبيل وفوائده المذهلة!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الزنجبيل وفوائده المذهلة!
كثير منا لا يقدرون قيمة التوابل التى نستخدمها كمشروبات و/أو فى الطهى، والزنجبيل أحد هذه التوابل.

الزنجبيل مصدر جيد للبوتاسيوم وقد تم استخدامه منذ زمن طويل لتخفيف مشاكل المعدة والأمعاء مثل عسر الهضم، المغص، الحموضة، الإسهال، وتقلصات المعدة. الزنجبيل معروف بتأثيره الفعال فى تخفيف الغثيان والغثيان الذى ينتج عن الحركة، وهو فعال جداً فى تخفيف الدوار والقئ. يقال أيضاً أن الزنجبيل يساعد على مقاومة الاكتئاب.
أظهرت الأبحاث أن الزنجبيل له خواص عديدة مضادة للأكسدة وللالتهاب، كما أن له تأثير مضاد للأورام. يعتبر الزنجبيل أحد أعلى النباتات احتواءً على مضادات الأكسدة. الخلايا السرطانية التى يتم تعريضها للزنجبيل لا تقاوم تأثيره الفعال ضد السرطان. يساعد الزنجبيل أيضاً فى تخفيف الآلام والالتهابات المرتبطة بالتهابات المفاصل، الروماتيزم، وتقلصات العضلات.

يساعد الزنجبيل على تحسين الدورة الدموية وعلى تخلص الجسم من السموم، تنقية الأمعاء والكليتين، وتغذية الجلد. شرب الزنجبيل مفيد فى حالات نزلات البرد والأنفلونزا لأنه يساعد على تخفيف احتقان الأنف. يمكن أن يساعد الزنجبيل أيضاً فى علاج حساسية الصدر، التهاب الشُعَب، والمشاكل التنفسية الأخرى عن طريق تليين المخاط وطرده من الرئة. بالإضافة إلى كل ذلك، يمكن أن يستخدم الزنجبيل لخفض درجة الحرارة عن طريق تدفئة الجسم وزيادة العرق.
يمكن أن يساعد الزنجبيل أيضاً فى التحكم فى مستويات الكولسترول، كما يمكن أن يمضغ لتخفيف آلام الأسنان. الزنجبيل غنى بالمركبات النشطة لذا ليس من الضرورى استخدام كميات كبيرة منه للحصول على فوائده الفعالة.
إن أمكن، استخدمى الزنجبيل الطازج بدلاً من مسحوق الزنجبيل المجفف لأنه يحتوى على نسب أعلى من المركبات المفيدة بالإضافة إلى النكهة الأقوى. جذور الزنجبيل الطازجة تباع فى الأقسام الخاصة بالخضروات فى محلات السوبر ماركت. عند شرائك للزنجبيل الطازج، تأكدى من أن القطع صلبة، ناعمة، وخالية من العفن. الزنجبيل الطازج يباع عادةً على حالته الطبيعية أى أنه يحتاج للتقشير قبل الاستخدام. يمكنك حفظ الزنجبيل الطازج بقشره فى الثلاجة حتى 3 أسابيع أو فى الفريزر حتى 6 شهور.
أما مسحوق الزنجبيل المجفف فيجب حفظه فى عبوة زجاجية محكمة الغلق ووضعها فى مكان بارد، مظلم، وجاف، كما يمكنك حفظه أيضاً فى الثلاجة لمدة سنة تقريباً. أضيفى الزنجبيل للتفاح المشوى فى الفرن، البطاطا، الأرز، والخضروات السوتيه. استخدمى الزنجبيل مع المقليات، الكارى، الحلويات التى تستخدم فيها الفواكه، وعصائر الفاكهة، خاصةً فى الأطباق الآسيوية والهندية. يمكن استخدام الزنجبيل المجفف المطحون فى عمل الكيك، البسكويت، الخبز، أطباق الأرز، وفى التتبيل. استخدمى الزنجبيل الطازج فى أطباق الأسماك، اللحوم، الدواجن، والخضروات أو فى تتبيلهم. يمكن إضافة الزنجبيل أيضاً للبودنج، المربى، والمخللات. يمكنك أيضاً استخدام خليط من الزنجبيل، زيت الزيتون، والثوم كتتبيلة للحصول على سلطة لذيذة.
يمكن استخدام الزنجبيل كمشروب عن طريق وضع شريحة أو شريحتين من الزنجبيل الطازج بسُمك 1 سم )أو حوالى 2/1 ملعقة صغيرة مسحوق زنجبيل مجفف( فى كوب ماء مغلى. يمكنك عمل ليمونادة الزنجبيل عن طريق خلط الزنجبيل مع عصير الليمون، العسل، والماء الساخن. هذان المشروبان مفيدان لتخفيف الغثيان وغثيان الصباح.
افتراضي


شلال ابداعك مازال منهمر...
دمت ودام نبض قلمك الرائع...
وننتظر جديدك بشووق...
مجهود رائع تشكر عليه...
افتراضي
شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصلى تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أختى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى


مواقع النشر (المفضلة)


الزنجبيل وفوائده المذهلة!

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع