الملاحظات

صيف ممتع وجميل!

افتراضي صيف ممتع وجميل!
صيف ممتع وجميل!



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صيف ممتع وجميل!
جاء الصيف من جديد حيث الفرصة سانحة لكل أفراد الأسرة لكى يستريحوا من عناء الدراسة والعمل. نحن كأمهات دائماً ما نضع احتياجاتنا فى آخر أولويات الأسرة، وهذا قد يضع ضغوطاً على صحتنا وحالتنا النفسية. اتبعى النصائح الآتية لكى تستمتعى هذا الصيف مع أطفالك دون إرهاق.
صيف ممتع وجميل!
رغم حرارة الجو فى مصر وأحياناً الرطوبة المرتفعة إلا أننا من الممكن أن نستمتع بالصيف ونقضى أوقاتاً جميلة مع الأسرة لكى نستعيد نشاطنا لمواصلة الدراسة والعمل.
رغم أن كثير منا يحلم بالنوم على كرسى أو “شيزلونج” حافى القدمين فى الرمال على الشاطئ لا يفكر فى شئ غير الهدوء والجمال الذى يراه، إلا أن كثير منا لا يستطيع تحقيق هذا الحلم. عام بعد عام نجد أن أوقات العمل تزيد ومدة الأجازات تتقلص. أفكارنا ومشاعرنا تسبب تدفق هرمونات وكيماويات فى أجسامنا (بما فى ذلك الأدرينالين الذى تؤدى زيادته إلى رفع نسبة الكوليسترول فى الدم). من أجل إمكانية مواصلة القيام بوظائفنا وأدوارنا بكفاءة، يجب أن نأخذ بعض الراحة لكى نعيد شحن طاقاتنا دون أن نشعر بالذنب. الأجازات فرصة لعمل التغييرات – التى ربما لم يسمح لك انشغالك بالقيام بها – أو للقيام بأشياء ربما تكونين قد أجلتيها لصعوبتها. هل ترغبين فى إنجاب طفل آخر؟ هل عملك مناسب لك؟ هل علاقتك بزوجك جيدة؟
صيف ممتع وجميل!
الأجازات فرصة أيضاً لإعادة التوازن إلى حياتك، فلا تضعى الأجازات فى آخر قائمة أولوياتك. خططى للأجازة – فأنتم تستحقونها. السفر مفيد، وليس بالضرورة أن تكونى غنية لكى تستمتعى بالسفر. المهم هو أن تستمتعى أنت وأسرتك دون إجهاد.
السفر مع الأطفال يمكن أن يكون مرهقاً، خاصةً فى السن الصغير. لا تعتقدى فى مفهوم أن الأجازات المدرسية يجب أن تكون كلها من أجل الأطفال. رغم أنهم يستحقون المكافأة على مجهودهم طوال العام، لكن تذكرى أنك أنت وزوجك أيضاً تستحقون الراحة بعد عملكم ومجهودكم طوال العام. إذا كنت تقعين تحت ضغوط لفترات طويلة، يمكن أن يتسبب ذلك فى إصابتك بالقلق والاكتئاب (وهذا بدوره سيكون له تأثير سلبى على زوجك وأطفالك)، فاحرصى على أن تكون الأجازة ممتعة ومريحة وتلبى احتياجات الأسرة. احرصى على أن يقوم أطفالك بعمل أنشطة خلال اليوم وانتهزى الفرصة للتعرف على أطفالك بشكل جديد، كونى صديقة لهم بدلاً من الأم المعتادة. اتركى لزوجك فرصة الارتباط أكثر بأطفاله وحده بينما تستمتعين أنت ببعض الوقت لنفسك. فى المساء عندما يتعب الأطفال من كثرة الأنشطة واللعب طوال اليوم، يمكنك تركهم تحت رعاية شخص أمين إذا كانوا صغاراً، واخرجى لتناول العشاء مع زوجك أنت وهو فقط. هذه طريقة جيدة لتقوية علاقتكما ولكسر الملل.
صيف ممتع وجميل!
وأخيراً، لا تنسى الاستفادة من الجوانب الإيجابية للأجازة. خذى من الأفكار التى استمتعت بها خلال الأجازة وطبقيها على مدار العام. هيا استرخى، جددى شبابك، وأعيدى الانتعاش لك ولأسرتك.
صيف ممتع وجميل!
أفكار مفيدة!
كل يوم أو يوم بعد يوم – اخرجى للتمشية والتأمل لبعض الوقت لكى تعطى لنفسك فرصة للتفكير. يمكنك ترك زوجك يرعى الأطفال لبعض الوقت إلى أن تعودى. يمكن أن يقوم بذلك زوجك يوم وأنت يوم.
صيف ممتع وجميل!
كل أسبوع – خذى بعض الوقت لكى تقومى بعمل شئ بمفردك أو مع مجموعة صديقات (صنع فخار، عمل تمارين يوجا، أو ممارسة هوايتك فى التصوير).
صيف ممتع وجميل!
كل ثلاثة شهور – خذى يوم أو يومين مع أجازة نهاية الأسبوع واقضيها مع أسرتك أو أصدقائك فى مكان ظريف.
كل عام – اهربى مع الأسرة لمكان يجمعكم معاً.
مرة فى العمر – يمكنكم الترتيب لرحلة العمر والذهاب لمكان تحلمون به.
صيف ممتع وجميل!
افتراضي
موضوع قمة الروعه والجمال
أسعدني جداً قراءته
الله يعطيك العافيه
افتراضي
يسلمو على مرورك الكريم وارجو ان ينال اعجابك وتقديرك
افتراضي


مواقع النشر (المفضلة)


صيف ممتع وجميل!

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع