منتديات نغم - منتديات جنة نغم | شبكة واحدة بتجمعنا كلنا > >
وزير الصحة يكرم أعضاء القافلة الطبية العائدة من جنوب السودان
الملاحظات

وزير الصحة يكرم أعضاء القافلة الطبية العائدة من جنوب السودان

افتراضي وزير الصحة يكرم أعضاء القافلة الطبية العائدة من جنوب السودان
كرم الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، السبت، بتكريم أعضاء القافلة الطبية المصرية العائدين من دولة جنوب السودان.

وأكد «عدوي» خلال التكريم حرص مصر على استعادة مكانتها على الساحة الأفريقية، وأن أحد محاور ذلك يتجلى في مجال الرعاية الصحية والعلاج باعتبارها أكثر المجالات الإنسانية مساهمة في تعميق الروابط الحقيقية بين الشعوب، مؤكداً أن التواصل في القطاع الصحي أهم ركائز القوة الناعمة لمصر داخل العمق الأفريقي.

على صعيد متصل أشاد «عدوي» بالإيجابيات الكثيرة التي تحققت من القافلة، وأهمها عودة القوافل إلى جنوب السودان والتي كانت انقطعت بعد عام 2010، وكذلك تقديم الخدمات العلاجية والدواء بالمجان, متمثلة في تدريب الكوادر السودانية ( 76 متدرباً ), وعمل 197 عملية جراحية، وتوقيع 1307 كشف طبي, وصرف 1545 روشتة علاجية.

وأكد وزير الصحة أن نشاط القوافل ممتد العام القادم لأربع دول أفريقية وهي (أثيوبيا – جنوب السودان – غينيا الاستوائية – تشاد)، وأنه سيتم تنظيم 12 قافلة طبية خلال العام القادم 2015 لتلك الدول الأربع .

وأوضح أن وزارة الصحة ستقدم كل الدعم لغينيا الاستوائية أثناء تنظيمها لبطولة كأس الأمم الأفريقية في الفترة من 17 يناير وحتى 8 فبراير المقبلين، وذلك من خلال عمل مسح شامل للمستشفيات والمطارات وأماكن العزل, وذلك من خلال توفير 15 طبيباً بالمطار ومراكز العزل لإجراء الفحوصات اللازمة للوافدين إلى غينيا تفادياً لانتشار الإيبولا بها».


مواقع النشر (المفضلة)


وزير الصحة يكرم أعضاء القافلة الطبية العائدة من جنوب السودان

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع
الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان يتوجه لجينيف للمشاركة في مؤتمر «الصحة العالمية»
وزير الصحة: سنبلغ "العليا للانتخابات" بنتيجة الكشف الطبى على السيسى